منتدى عرب ksa
عزيزي الزائر الكريم .. زيارتك لنا أسعدتنا كثيراً .. و لكن لن تكتمل سعادتنا إلا بانضمامك لأسرة منتدى عرب ksa. لذا نرجوا منك التسجيل

نصائح عن تناول الأدوية

اذهب الى الأسفل

نصائح عن تناول الأدوية

مُساهمة من طرف القلب الاسود في الأربعاء مايو 25, 2011 11:46 am

وفقا للأكاديمية الأمريكية لأطباء العائلة فأن العديد من الأشخاص لا يلتزمون بتناول أدويتهم في الوقت المناسب، ناهيك عن وقفها لتناول الدواء متى شاءوا دون الرجوع إلى الطبيب أو إكمال الوصفة.
هذا وقد نشرت الأكاديمية الأمريكية لأطباءِ العائلة تحذيرا للمرضى من هذا التصرف، وبعض التأثيرات السلبية التي يمكن أن تنجم عن عدم الالتزام بتناول الأدوية الموصوفة، في وقتها وعدم الالتزام بالجرعة.
1. الاصابة بالآثار الجانبية، مثل الدوخة أو الغثيان. (لكل دواء آثار جانبية يتم ذكرها بأسهاب في النشرة المرفقة بالدواء، يجب قراءة هذه النشرة جيدا، ومراجعة الطبيب في حال وجود أي استفسار.)
2. التفاعل مع دواء أخر. الأدوية مواد كيماوية مركبة، يمكن أن تتفاعل مع مركبات كيميائية أخرى وتسبب آثار جانبية خطيرة، مثل تسارع دقات القلب، ترسبات في الكبد والكلى،(بعض الاشخاص يوقفون العلاج الموصوف ليأخذوا علاجا أوصى به أحد الاصدقاء والنتيجة الاصابة بحالة مرضية قد تشكل خطرا على الحياة.)
3. التفاعل مع بعض أنواع الاطعمة والاشربة. يجب قراءة نشرة الدواء جيدا، والتقيد بالمحظورات التي تذكرها من ناحية الغذاء والشراب.
4. الاصابة بردّ فعل حسّاسية. بعض الادوية قد تسبب رد فعل معاكس إذا ما تم أخذها أكثر من المدة الموصوف لها. لذا يجب عدم التسرع بشراء الدواء مرة أخرى دون استشارة الطبيب.
5. عدم الشفاء سريعا، وعدم القضاء على المسبب المرضي، الأمر الذي يعني عودة المرض مرة أخرى بشكل أقوى.
avatar
القلب الاسود
نائب المدير
نائب المدير

عدد المساهمات : 263
تاريخ التسجيل : 04/04/2011
العمر : 19
المزاج : رايق

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: نصائح عن تناول الأدوية

مُساهمة من طرف samih10 في الإثنين أغسطس 15, 2011 3:55 pm

مشكوووور أخوي على الموضوع

samih10
عضو مهم
عضو مهم

عدد المساهمات : 40
تاريخ التسجيل : 12/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى